انتقل إلى المحتوى الرئيسي

المقاتل

المقاتل

ميزات التخصص

يحتفي المقاتل بالميزات التالية.

نقاط الحيوية

فصوص الحيوية: 1 فصّ10 لكل مستوى بالمقاتل

نقاط الحيوية في المستوى 1: 10 + معامل الشدّة

نقاط الحيوية في المستويات اللاحقة: 1 فصّ10 (أو 6) + معامل الشدّة، لكل مستوى بالمقاتل بعد المستوى 1

الإتقانات

الدروع: كل الدروع، التروس

الأسلحة: الأسلحة البسيطة، الأسلحة الحربيّة

الأدوات: لا يوجد

الرّجم: القوّة، الشدّة

المهارات: تختار مهارتين من رشاقة، ترويض، لياقة، تاريخ، فراسة، ترهيب، إدراك، و قِيافة

المعدّات

تستهلّ اللعبة بالمعدّات التالية، بالإضافة إلى المعدّات التي تمنحها لك خلفيتك:

  • (أ) درع الزّرد أو (ب) درع اليلب و قوس طويل و 20 سهماً
  • (أ) إحدى الأسلحة الحربيّة وترس أو (ب) زوج من الأسلحة الحربيّة
  • (أ) نُشّابية خفيفة و 20 نشّاباً أو (ب) زوج من البلطة
  • (أ) حزمة المغامر أو (ب) حزمة المستكشف

جدول- المقاتل

المستوىمنحة الإتقانالميزات
1+2أسلوب القتال، استعادة الأنفاس
2+2الاندفاع (استخدام واحد)
3+2النمط الحربّي
4+2ترقية حاصل القدرة
5+3هجوم إضافي
6+3ترقية حاصل القدرة
7+3ميزة النمط الحربّي
8+3ترقية حاصل القدرة
9+4المنيع (استخدام واحد)
10+4ميزة النمط الحربّي
11+4هجوم إضافي (2)
12+4ترقية حاصل القدرة
13+5المنيع (استخدامين اثنين)
14+5ترقية حاصل القدرة
15+5ميزة النمط الحربّي
16+5ترقية حاصل القدرة
17+6الاندفاع (استخدامين اثنين)، المنيع (ثلاث استخدامات)
18+6ميزة النمط الحربّي
19+6ترقية حاصل القدرة
20+6هجوم إضافي (3)

أسلوب القتال

تتبنى أسلوب قتال معين كاختصاص لك. اختر واحداً من الخيارات التالية. لا يمكنك أن تختار نفس أسلوب القتال أكثر من مرة، حتى وإن أُتيح لك الاختيار مرة أخرى لاحقاً.

الرماية

تكتسب منحة قيمتها +2 لرمي الهجوم بأسلحة الرماية.

الدفاع

ما دمت مدرّعاً، تكتسب منحة قيمتها +1 لحصانتك.

المبارزة

إذا كنت تحمل سلاح اشتباك بيد واحدة لا غير، فإنك تكتسب منحة قيمتها +2 لرمي الضرر مستخدما إياه.

القتال بالسّلاح العظيم

إذا أحرزت 1 أو 2 بفصّ من فصوص ضرر السلاح لهجوم تشنه حاملاً سلاح اشتباك بكلتا اليدين، فبإمكانك إعادة رمي الفصّ مجددا ثم تعتمد النتيجة الجديدة، حتى وإن أحرزت 1 أو 2 مرة أخرى. يجب أن يتمتع السلاح بخاصية "قبضتين" أو "طَوْع" حتى تحسب لك هذه المنفعة.

الحَميّة

عندما ترى كائناً يهاجم هدفًا آخر يقع ضمن 5 أقدام منك، يمكنك إجراء ردة فعل لتخذيله برمي الهجوم. يجب أن تكون مترّساً.

القتال بالسّلاح المزدوج

عندما تشرع في القتال بسلاح مزدوج، يمكنك إضافة معامل قدرتك إلى الضرر الناتج عن الهجوم الثاني.

استرجاع الأنفاس

لديك حوض محدود من قوة التحمل التي يمكنك الاعتماد عليها لحماية نفسك من الأذى. أثناء دورك، يمكنك إجراء فعل إضافي تستعيد فيه عدداً من نقاط الحيوية قدره 1 فصّ10 + مستواك بالمقاتل. ولا يمكنك استخدام هذه الميزة مجدداً قبل أن تتم استراحة وجيزة أو مطّولة.

الاندفاع

بدءًا من المستوى 2، يمكنك دفع نفسك إلى ما وراء حدودك الطبيعية للحظة من الزمن. عندما يحين دورك، وبعد إجراءك لفعلك المعتاد سواء لحاله أو معطوفاً بفعل إضافي، يمكنك إجراء فعل آخر.

ولا يمكنك استخدام هذه الميزة مجدداً قبل أن تتم استراحة وجيزة أو مطّولة. بدءا من المستوى 17، يمكنك استخدام هذه الميزة مرتين قبل أن تستريح، ولكن مرة واحدة فقط في نفس الدور.

النمط الحربّي

في المستوى 3، يتاح لك اختيار نمط حربي كنت تسعى جاهدًا لمحاكاته في أساليب وتقنيات القتال الخاصة بك. اختر إما البطل أو أمير الحرب أو الفارس الدِرّيج، وكل هذه الأنماط مبيّنة أسفل تفاصيل التخصص. النمط الذي تختاره يمنحك ميزات عدة في المستوى 3 و 7 و 10 و 15 و 18.

ترقية حاصل القدرة

ببلوغك المستوى 4 ومرة أخرى في المستوى 6 و 8 و 12 و 14 و 16 و 19، يمكنك إما زيادة حاصل قدرة من قدراتك بمقدار 2، أو زيادة حاصل قدرتين من قدراتك بمقدار 1. كالمعتاد، لا يمكنك زيادة حاصل القدرة فوق 20 مستخدماً هذه الميزة.

هجوم إضافي

بدءا من المستوى 5، كلما أجريت فعل الهجوم أثناء دورك، يمكنك عندئذ الهجوم مرتين، بدلا من مرة واحدة.

يزيد عدد الهجمات إلى ثلاثة ببلوغك المستوى 11 وإلى أربعة ببلوغك المستوى 20 بهذا التخصص.

المنيع

بدءا من المستوى 9، إذا أخفقت رجماً فبإمكانك إعادة الرّجم مرة أخرى. وبعد إعادة الرمي، عليك أن تعتمد النتيجة الجديدة، ولا يمكنك استخدام هذه الميزة مرة أخرى قبل أن تُتم استراحة مطّولة.

يمكنك استخدام هذه الميزة مرتين قبل أن تتم استراحة مطّولة بدءا من المستوى 13، ثم ثلاث مرات قبل أن تتم استراحة مطّولة بدءا من المستوى 17.

الأنماط الحربّية

يختار المقاتلون شتى أنواع الطرق لشحذ مهاراتهم القتالية. النمط الحربّي الذي تختار محاكاته يعكس طريقتك.

يمكنك الاختيار من الأنماط المتاحة أدناه:

  • البطل
  • أمير الحرب
  • الفارس الدِرّيج

البطل

يركز نمط البطل على تعزيز القوى الجسدية الخام التي يتم شحذها إلى منتهى الكمال. أولئك الذين يصقلون أنفسهم على صورة هذا النمط يجمعون بين التدريب الصارم والتفوق البدني لإلحاق الضربات المدمرة.

الفتّاكة المُحكمة

بدءا من المستوى 3، أي هجوم مسلح تشنه يلحق ضربة فتاكة عند إحرازك 19 أو 20.

رياضي باهر

بدءا من المستوى 7، يمكنك إضافة نصف منحة الإتقان مقرباً بالزيادة إلى سبر القوّة، الخفّة، أو الشدّة إن كان لا يشمل منحة الإتقان.

بالإضافة إلى ذلك، عندما تقفز قفزة طويلة ركضاً، فيمكنك إضافة معامل القوّة إلى المسافة التي يمكنك قفزها.

أسلوب القتال الإضافي

في المستوى 10، يمكنك اختيار أسلوب قتال ثاني من ميزة تخصص المقاتل.

الفتّاكة الفائقة

بدءا من المستوى 15، أي هجوم مسلح تشنه يلحق ضربة فتاكة عندما تحرز عدداً بين 18 و 20.

الجُلمود

في المستوى 18، تبلغ ذروة الصلادة أثناء المعارك. في بداية كل دور من أدوارك، تستعيد عدداً من نقاط الحيوية قـدره 5 + معامل الشدّة، وذلك إذا تبقى لك ما لا يزيد عن النصف من نقاط الحيوية. لا تحسب لك هذه المنفعة إذا ما تبقى لديك 0 من نقاط الحيوية.

أمير الحرب

الأفضلية القتالية

باختيارك هذا النمط في المستوى 3، تتعلم مناورات تعتمد على فصّ خاص يسمى فصّ الأفضلية.

المناورات. تتعلم 3 مناورات من اختيارك. العديد من المناورات تحسّن الهجوم بطريقة ما. لا يمكنك استخدام أكثر من مناورة واحدة لكل هجمة. تتعلم مناورتين إضافيتين من اختيارك في المستوى 7، 10، و 15. كلما تعلمت مناورة جديدة، يمكنك أيضًا استبدال مناورة تعرفها بمناورة أخرى.

فصّ الأفضلية. تمتلك 4 فصوص أفضلية، نوعها فصّ6. تبذل فصّ أفضلية واحد لكل استخدام. تستعيد جميع فصوص الأفضلية بعد أن تتم استراحة وجيزة أو مطّولة. تكتسب فصّ أفضلية آخر في المستوى 7، و واحدا آخر في المستوى 15.

الرّجم. بعض من مناوراتك تقتضي من الهدف القيام بالرّجم لكي يقاوم مفعولها. في تلك الحالة، يتم تحديد كدّ الرّجم كالتالي:

كدّ رجم المناورات = 8 + منحة الإتقان + معامل القوّة أو الخفّة (من اختيارك)

قائمة المناورات

المِرصاد

عندما تقوم بسبر الخفّة (خلسة) أو سبر الإقدام، يمكنك بذل فصّ من فصوص الأفضلية وإضافة العدد الذي أحرزته إلى الرمية، شرط ألّا تكون عاجزًا.

المنعة

عندما تكون ضمن 5 أقدام من كائن آخر أثناء دورك، يمكنك استخدام فصّ أفضلية واحد وتبادل الأماكن مع هذا الكائن، بشرط أن تبذل 5 أقدام على الأقل من الحركة وأن يكون الكائن مطاوعًا وغير عاجز. حركتك هذه لا تتسبب في أي هجمة انتهازية.

قم برمي فصّ من فصوص الأفضلية. حتى يحين دورك القادم، تكتسب أنت أو الكائن الذي اخترته منحة للحصانة تساوي العدد الذي احرزته برمية فصّ الأفضلية.

التأهب

عندما يصبح كائن يمكنك رؤيته في متناول سلاح اشتباك تحمله بيدك، يمكنك إجراء ردة فعل ببذل فص من فصوص الأفضلية لشن هجوم واحد ضد هذا الكائن مستخدمًا هذا السلاح. إذا اصبت بالهجوم، قم بإضافة العدد الذي احرزته بفصّ الأفضلية الى رمي الضرر بالسلاح.

ضربة القائد

كلما قمت بإجراء فعل الهجوم أثناء دورك، يمكنك التخلي عن أحد هجماتك وإجراء فعل إضافي لتوجيه أحد حلفائك لشن هجوم. عند القيام بذلك، اختر أحد حلفائك الذين يمكنهم رؤيتك أو سماعك وأبذل فصّ من فصوص الأفضلية. يمكن لهذا الكائن إجراء رد فعله على الفور لشن هجوم مسلح واحد، مضيفًا العدد الذي احرزته بفصّ الأفضلية إلى رمي الضرر بهذا الهجوم.

حضرة القائد

عندما تقوم بسبر الروح (ترهيب) أو سبر الروح (تمثيل) أو سبر الروح (إقناع)، يمكنك بذل فصّ من فصوص الأفضلية وإضافة العدد الذي أحرزته إلى السبر.

هجمة التجريد

عندما تصيب كائنًا بهجوم مسلح، يمكنك بذل فصّ من فصوص الأفضلية لمحاولة تجريد الهدف من سلاحه، مرغما إياه أن يُسقِط غرضًا يحمله بيده من اختيارك. قم بإضافة العدد الذي احرزته بفصّ الأفضلية الى رمي الضرر بهذا الهجوم، ثم يرجم الهدف بالقوّة. يُسقط الهدف الغرضَ إذا أخفق رجمًا. يسقط الغرض عند قدميه.

الضربة المُشتتة

عندما تصيب كائنًا بهجوم مسلح، يمكنك بذل فصّ من فصوص الأفضلية لمحاولة تشتيت الهدف، مانحًا حلفائك ثغرة للهجوم. أضف العدد الذي احرزته بفصّ الأفضلية الى رمي الضرر بهذا الهجوم. الهجوم التالي ضد الهدف بواسطة مهاجم آخر غيرك مؤيد إذا تم الهجوم قبل أن يحين دورك القادم.

وضعية المراوغة

عندما تتحرك، يمكنك بذل فصّ من فصوص الأفضلية، مضيفا العدد الذي احرزته إلى حصانتك إلى أن تتوقف عن الحركة.

هجمة التمويه

يمكنك بذل فصّ من فصوص الأفضلية وإجراء فعل إضافي أثناء دورك للتمويه، اختر كائنًا ضمن 5 أقدام منك كهدف. أنت مؤيد بهجومك القادم ضد هذا الكائن أثناء دورك الحالي. أضف العدد الذي احرزته بفصّ الأفضلية الى رمي الضرر إذا أصبت بذلك الهجوم.

هجمة التحريض

عندما تصيب كائنًا بهجوم مسلح، يمكنك بذل فصّ من فصوص الأفضلية لمحاولة تحريض الهدف على مهاجمتك. قم بإضافة العدد الذي احرزته بفصّ الأفضلية الى رمي الضرر بهذا الهجوم، ثم يرجم الهدف بالرّشد. الهدف مخذول برمي الهجوم ضد أي هدف سواك إلى أن تختم دورك القادم.

الضربة الصّارعة

مباشرة بعد إصابتك لكائن ما بهجوم اشتباك أثناء دورك، يمكنك بذل فصّ من فصوص الأفضلية من أجل مصارعة الهدف بإجراء فعل إضافي (تحقق من القواعد المتعلقة بالمصارعة). أضف العدد الذي احرزته بفصّ الأفضلية الى سبر القوّة (لياقة).

هجمة الاندفاع

عندما تشن هجوم اشتباك مسلح أثناء دورك، يمكنك بذل فصّ من فصوص الأفضلية كي يزداد متناولك بمقدار 5 أقدام لهذا الهجوم. أضف العدد الذي احرزته بفصّ الأفضلية الى رمي الضرر بهذا الهجوم إذا أصبت به.

هجمة التموقع

عندما تصيب كائنًا بهجوم مسلح، يمكنك بذل فصّ من فصوص الأفضلية لجعل أحد حلفائك يتموقع في موقع ذو أفضلية. أضف العدد الذي احرزته بفصّ الأفضلية الى رمي الضرر بهذا الهجوم، واختر حليفًا يمكنك رؤيتك أو سماعك. يستطيع هذا الكائن حينئذ إجراء ردة فعل للتحرك لمسافة أقصاها نصف سرعته دون أن يتسبب ذلك في أي هجمة انتهازية من طرف الهدف الذي هاجمته.

هجمة الترويع

عندما تصيب كائنًا بهجوم مسلح، يمكنك بذل فصّ من فصوص الأفضلية لمحاولة ترويع الهدف. قم بإضافة العدد الذي احرزته بفصّ الأفضلية الى رمي الضرر بهذا الهجوم، ثم يرجم الهدف بالرّشد. يصبح الهدف مُروّعا إذا أخفق رجمًا إلى أن تختم دورك القادم.

الصدّ

عندما يَلحق بك ضرر من هجوم اشتباك شنه كائن آخر، يمكنك إجراء ردة فعل وبذل فصّ من فصوص الأفضلية لتقليل هذا الضرر بمقدار العدد الذي احرزته بفصّ الأفضلية + معامل الخفّة الخاص بك.

هجمة الدّقة

عندما تشن هجوم اشتباك مسلح ضد كائن، يمكنك بذل فصّ من فصوص الأفضلية وإضافة العدد الذي احرزته به إلى رمي الهجوم. بإمكانك استخدام هاته المناورة قبل أو بعد القيام بالرمي، ولكن ليس بعد أن يكشف الحسيب عن العواقب.

هجمة الدفع

عندما تصيب كائنًا بهجوم مسلح، يمكنك بذل فصّ من فصوص الأفضلية لمحاولة دفع الهدف. قم بإضافة العدد الذي احرزته بفصّ الأفضلية الى رمي الضرر بهذا الهجوم، وإذا كان الهدف كبير الحجم أو أصغر، فعليه الرّجم بالقوّة. تدفعه بعيداً عنك بما لا يزيد عن 15 قدماً إذا أخفق رجماً.

الرمية الخاطفة

بإجراء فعل إضافي، يمكنك بذل فصّ من فصوص الأفضلية لشن هجوم رماية مستخدمًا سلاحًا يحمل خاصية "مقذوف". يمكنك استعادة السلاح كجزء من الهجمة. إذا اصبت بالهجوم، قم بإضافة العدد الذي احرزته بفصّ الأفضلية الى رمي الضرر بالسلاح.

التعبئة

أثناء دورك، يمكنك إجراء فعل إضافي وبذل فصّ من فصوص الأفضلية لتعزيز عزيمة أحد حلفائك. عند القيام بذلك، اختر أحد حلفائك الذين يمكنهم رؤيتك أو سماعك. يكتسب هذا الكائن عددًا من نقاط الحيوية المؤقتة قدره العدد الذي احرزته بفصّ الأفضلية + معامل الرّوح الخاص بك.

الرّد

عندما يخطئك كائن بهجوم اشتباك، يمكنك إجراء ردة فعل وبذل فصّ من فصوص الأفضلية لشن هجوم اشتباك مسلح ضد هذا الكائن. أضف العدد الذي احرزته بفصّ الأفضلية الى رمي الضرر بهذا الهجوم إذا أصبت به.

هجمة الكسح

عندما تصيب كائنًا بهجوم اشتباك مسلح، يمكنك بذل فصّ من فصوص الأفضلية للإضرار بكائن آخر بنفس الهجوم. اختر كائنًا آخر في متناولك و ضمن 5 أقدام من الهدف الأصلي. إذا كان رمي الهجوم الأول يصيب الكائن الثاني، فإنه يتلقى ضررًا قدره العدد الذي احرزته بفصّ الأفضلية. يكون نوع الضرر هذا من نفس نوع الضرر الذي تلحقه بالكائن الأول.

التقدير التعبوي

عندما تقوم بسبر العقل (تحرّي) أو سبر العقل (تاريخ) أو سبر الرّشد (فراسة)، يمكنك بذل فصّ من فصوص الأفضلية وإضافة العدد الذي أحرزته إلى السبر.

هجمة الكبّ

عندما تصيب كائنًا بهجوم مسلح، يمكنك بذل فصّ من فصوص الأفضلية لمحاولة طرح الهدف أرضًا. قم بإضافة العدد الذي احرزته بفصّ الأفضلية الى رمي الضرر بهذا الهجوم، وإذا كان الهدف كبير الحجم أو أصغر، فعليه الرّجم بالقوّة. تطرح الهدف أرضًا إذا أخفق رجماً.

طالب الحرب

تتقن استخدام إحدى أدوات الحرفيين من اختيارك.

اعرف عدوّك

بدءًا من المستوى 7، إذا أمضيت دقيقة واحدة على الأقل في مراقبة كائن آخر أو التفاعل معه خارج القتال، فيمكنك معرفة معلومات معينة حول قدراته مقارنة بقدراتك. يخبرك الحسيب إذا كان هذا الكائن مساوياً لك، أو متفوقًا عليك، أو أدنى منك فيما يتعلق باثنين من الخصائص التالية التي تختارها:

  • حاصل القوّة

  • حاصل الخفّة

  • حاصل الشدّة

  • الحصانة

  • نقاط الحيوية الحالية

  • مجموع المستوى بكل التخصصات، إن وجد

  • المستوى بالمُقاتل، إن وجد

الأفضلية القتالية المُحكمة

في المستوى 10، تصبح فصوص الأفضلية الخاصة بك من النوع فصّ10. في المستوى 18، تصبح الفصوص من النوع فصّ12.

مُثابر

في المستوى 15، عندما تقوم برمي الإقدام بعد نفاذ كل فصوص الأفضلية، فإنك تستعيد فصّاً واحداً.

الفارس الدِرّيج

جدول- إلقاء السّحر للفارس الدِرّيج

المستوى بالمقاتلالتراتيل المعروفةالتعاويذ المعروفة1234
3232---
4243---
5243---
6243---
72542--
82642--
92642--
103743--
113843--
123843--
1339432-
14310432-
15310432-
16311433-
17311433-
18311433-
193124331
203134331

إلقاء السّحر

ببلوغك المستوى 3، فإنك تزيد من براعتك القتالية من خلال القدرة على إلقاء التعاويذ.

التراتيل

تتعلم ترتيلتين تختارهما من سجلّ تعاويذ السّحرة. في المستوى 1، تتعلم ترتيلة إضافية واحدة تختارها من سجلّ تعاويذ السّحرة.

الشُّحن

يبين جدول إلقاء السّحر للفارس الدِرّيج كم لديك من الشّحن التي تمكنك من إلقاء تعاويذ السّحرة ذات الرتبة 1 وأعلى. لإلقاء إحدى هذه التعاويذ، يجب أن تبذل لها من الشّحن ما يكافئها أو يفوقها في الرتبة. تستعيد جميع الشّحن التي بذلتها بعد أن تُتم استراحة مطّولة. على سبيل المثال، إذا كنت تعرف تعويذة الحصن ذات الرتبة 1 وتمتلك إحدى شحن الرتبة 1 و أخرى من شحن الرتبة 2، فبإمكانك الحصن ببذل أيّ من الشحنتين.

التعاويذ المعروفة ذات الرتبة 1 وأعلى

في المستوى 1، أنت تعرف ثلاثة من تعاويذ السّحرة ذات الرتبة 1 من اختيارك، اثنتان يجب أن تكونا من بين تعاويذ الإجلاء و التكوين من سجلّ تعاويذ السّحرة.

يبين عمود "التعاويذ المعروفة" من جدول إلقاء السّحر للفارس الدِرّيج أيّان تكتسب المزيد من تعاويذ السّحرة ذات الرتبة 1 أو أعلى. يجب أن تكون كل تعويذة تختارها من هذه التعاويذ إما تعويذة إجلاء أو تكوين، و يجب أن تمتلك لكل من هذه التعاويذ ما يكافئها في الرتبة من الشّحن. على سبيل المثال، يمكنك أن تتعلم إحدى التعاويذ ذات الرتبة 1 أو 2 ببلوغك المستوى 7 بهذا التخصص.

يمكن أن تكون التعاويذ التي تتعلمها في المستوى 8، 14 و 20 من أي مدرسة سحرية.

كلما تقدمت في المستوى بهذا التخصص تستطيع استبدال إحدى تعاويذ السّحرة التي تعرفها بتعويذة أخرى تختارها من سجلّ تعاويذ السّحرة. وكالعادة يجب أن تمتلك لهذه التعويذة ما يكافئها في الرتبة من الشّحن، ويجب أن تكون من تعاويذ الإجلاء أو التكوين، إلا في حالة استبدالك لتعويذة من التعاويذ التي تعلمتها من أي مدرسة سحرية في المستوى 3، 8، 14 أو 20.

قدرة إلقاء السّحر

Iالعقل هو قدرة إلقاء السّحر الخاص بك في إلقاء تعاويذ السّحرة، بما أنك تتعلم التعاويذ من خلال الدراسة والاستذكار. تستخدم العقل في إلقاء أي تعويذة تعتمد على قدرة إلقاء السّحر الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، عليك استخدام معامل العقل في تحديد كدّ الرّجم لأي من تعاويذ السّحرة وذلك عند رمي الهجوم بها.

كدّ رجم التعاويذ = 8 + منحة الإتقان + معامل العقل

معامل الهجوم بالتعاويذ = منحة الإتقان + معامل العقل

رابطة السلاح

في المستوى 3، تتعلم طقوسًا تسمح لك بإنشاء رابطة سحرية بينك وبين سلاح واحد. تقوم بأداء هذه الطقوس على مدار ساعة كاملة، والتي يمكنك أيضاً القيام بها خلال فترة استراحة وجيزة. يجب أن يكون السلاح في متناولك أثناء أداءك لهذه الطقوس، وفي ختامه، تلمس السلاح وتقوم بتشكيل الرابطة.

بمجرد أن تربط السلاح بك، لن يتمكن أحد من تجريدك منه ما لم تصبح عاجزًا. Iإذا كنت أنت وهذا السلاح في نفس البعد من الوجود، فيمكنك استدعائه بإجراء فعل إضافي أثناء دورك، حيث ينتقل إلى يدك في لمح البصر.

يمكن أن يكون لديك سلاحين مرتبطين بك، لكنك لا تستطيع استدعاء سوى سلاح واحد بإجراء فعل إضافي. إذا أردت ربط سلاح ثالث بك، فعليك التخلي عن رابطتك بأحد السلاحين الأولين.

السّحر الحربي

بدءًا من المستوى 7، عندما تلقي ترتيلة بإجراء فعل، تتمكن بعدئذ من إجراء فعل إضافي لشن هجوم مسلح واحد.

ضربة الدِرّيج

في المستوى 10، تتعلم كيف تجعل ضرباتك ضد الهدف تُنقص من مقاومته ضد تعاويذك. عندما تصيب كائنًا بهجوم مسلح، فإنك تجعله مخذولًا بالرّجم ضد تعويذة تلقيها عليه قبل أن تختم دورك القادم.

الكرّ المكنون

في المستوى 15، تكتسب القدرة على طيّ الأرض لمسافة أقصاها 30 قدمًا نحو حيز شاغر يمكنك رؤيته عند استخدامك للاندفاع. يمكنك طيّ الأرض قبل أو بعد الفعل الذي تتحصل عليه من استخدامك للاندفاع.

السّحر الحربي المُحكم

بدءًا من المستوى 18، عندما تلقي تعويذة بإجراء فعل، تتمكن بعدئذ من إجراء فعل إضافي لشن هجوم مسلح واحد.