المشعوذ
ميزات التخصص
يحتفي المشعوذ بالميزات التالية.
نقاط الحيوية
فصوص الحيوية: 1 فصّ6 لكل مستوى بالمشعوذ
نقاط الحيوية في المستوى 1: 6 + معامل الشدّة
نقاط الحيوية في المستويات اللاحقة: 1 فصّ6 (أو 4) + معامل الشدّة، لكل مستوى بالمشعوذ بعد المستوى 1
الإتقانات
الدروع: لا يوجد
الأسلحة: الخنجر، الألّة، المِقلاع، النبّوت، النُّشّابية الخفيفة
الأدوات: لا يوجد
الرّجم: الشدّة، الرّوح
المهارات: تختار مهارتين من مكنونات، دهاء، فراسة، ترهيب، إقناع، و دين
المعدّات
تستهلّ اللعبة بالمعدّات التالية، بالإضافة إلى المعدّات التي تمنحها لك خلفيتك:
- (أ) نُشّابية خفيفة و 20 نشّاباً و (ب) إحدى الأسلحة البسيطة
- (أ) صُرّة المكوّنات أو (ب) ركيزة المكنون
- (أ) حزمة المغامر أو (ب) حزمة المستكشف
- زوج من الخنجر
جدول- المشعوذ
المستوى | منحة الإتقان | نقاط الشعوذة | الميزات | التراتيل المعروفة | التعاويذ المعروفة | 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
1 | +2 | - | إلقاء السّحر، الأصل الشعوذي | 4 | 2 | 2 | - | - | - | - | - | - | - | - |
2 | +2 | 2 | منبع السّحر | 4 | 3 | 3 | - | - | - | - | - | - | - | - |
3 | +2 | 3 | السّحر المسيّر | 4 | 4 | 4 | 2 | - | - | - | - | - | - | - |
4 | +2 | 4 | ترقية حاصل القدرة | 5 | 5 | 4 | 3 | - | - | - | - | - | - | - |
5 | +3 | 5 | - | 5 | 6 | 4 | 3 | 2 | - | - | - | - | - | - |
6 | +3 | 6 | ميزة الأصل الشعوذي | 5 | 7 | 4 | 3 | 3 | - | - | - | - | - | - |
7 | +3 | 7 | - | 5 | 8 | 4 | 3 | 3 | 1 | - | - | - | - | - |
8 | +3 | 8 | ترقية حاصل القدرة | 5 | 9 | 4 | 3 | 3 | 2 | - | - | - | - | - |
9 | +4 | 9 | - | 5 | 10 | 4 | 3 | 3 | 3 | 1 | - | - | - | - |
10 | +4 | 10 | السّحر المسيّر | 6 | 11 | 4 | 3 | 3 | 3 | 2 | - | - | - | - |
11 | +4 | 11 | - | 6 | 12 | 4 | 3 | 3 | 3 | 2 | 1 | - | - | - |
12 | +4 | 12 | ترقية حاصل القدرة | 6 | 12 | 4 | 3 | 3 | 3 | 2 | 1 | - | - | - |
13 | +5 | 13 | - | 6 | 13 | 4 | 3 | 3 | 3 | 2 | 1 | 1 | - | - |
14 | +5 | 14 | ميزة الأصل الشعوذي | 6 | 13 | 4 | 3 | 3 | 3 | 2 | 1 | 1 | - | - |
15 | +5 | 15 | - | 6 | 14 | 4 | 3 | 3 | 3 | 2 | 1 | 1 | 1 | - |
16 | +5 | 16 | ترقية حاصل القدرة | 6 | 14 | 4 | 3 | 3 | 3 | 2 | 1 | 1 | 1 | - |
17 | +6 | 17 | السّحر المسيّر | 6 | 15 | 4 | 3 | 3 | 3 | 2 | 1 | 1 | 1 | 1 |
18 | +6 | 18 | ميزة الأصل الشعوذي | 6 | 15 | 4 | 3 | 3 | 3 | 3 | 1 | 1 | 1 | 1 |
19 | +6 | 19 | ترقية حاصل القدرة | 6 | 15 | 4 | 3 | 3 | 3 | 3 | 2 | 1 | 1 | 1 |
20 | +6 | 20 | إحياء الشعوذة | 6 | 15 | 4 | 3 | 3 | 3 | 3 | 2 | 2 | 1 | 1 |
إلقاء السّحر
كان هناك حدث في حياتك أو في حياة أحد أسلافك قد ترك فيك أثراً دائماً، مما جعلك تنضح بالسّحر المكنون. منبع سحرك هذا، مهما كان أصله، يوقد تعاويذك.
التراتيل
في المستوى 1، أنت تعرف ترتيلتين تختارهما من سجلّ تعاويذ المشعوذين. تتاح لك تراتيل إضافية من تراتيل المشعوذين لتختار منها في المستويات اللاحقة، كما هو مبيّن في عمود "التراتيل المعروفة" من جدول المشعوذ.
الشُّحن
يبين جدول المشعوذ كم لديك من الشّحن التي تمكنك من إلقاء تعاويذ المشعوذين ذات الرتبة 1 وأعلى. لإلقاء إحدى تعاويذ المشعوذين، يجب أن تبذل لها من الشّحن ما يكافئها أو يفوقها في الرتبة. تستعيد جميع الشّحن التي بذلتها بعد أن تُتم استراحة مطّولة.
على سبيل المثال، إذا كنت تعرف تعويذة الأيدي الحارقة ذات الرتبة 1 وتمتلك إحدى شحن الرتبة 1 و أخرى من شحن الرتبة 2، فبإمكانك إلقاء الأيدي الحارقة ببذل أيّ من الشحنتين.
التعاويذ المعروفة ذات الرتبة 1 وأعلى
أنت تعرف تعويذتين من التعاويذ ذات الرتبة 1 تختارهما من سجلّ تعاويذ المشعوذين.
يبين عمود "التعاويذ المعروفة" من جدول المشعوذ أيّان تكتسب المزيد من تعاويذ المشعوذين. و يجب أن تمتلك لكل من هذه التعاويذ ما يكافئها في الرتبة من الشّحن، كما هو موضح في السجلّ. على سبيل المثال، يمكنك أن تتعلم إحدى التعاويذ ذات الرتبة 1 أو 2 ببلوغك المستوى 3 بهذا التخصص.
بالإضافة إلى ذلك، عندما تتقدّم في المستوى بهذا التخصص يمكنك أن تستبدل إحدى تعاويذ المشعوذين التي تعرفها بتعويذة أخرى تختارها من سجلّ تعاويذ المشعوذين، وكالعادة يجب أن تمتلك لهذه التعويذة ما يكافئها في الرتبة من الشّحن.
قدرة إلقاء السّحر
الرّوح هي قدرة إلقاء السّحر الخاص بك في إلقاء تعاويذ المشعوذين، بما أن سحرك يعتمد على بسط إرادتك في الوجود. تستخدم الرّوح في إلقاء أي تعويذة تعتمد على قدرة إلقاء السّحر الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، عليك استخدام معامل الرّوح في تحديد كدّ الرّجم لأي من تعاويذ المشعوذين وذلك عند رمي الهجوم بها.
كدّ رجم التعاويذ = 8 + منحة الإتقان + معامل الرّوح
معامل الهجوم بالتعاويذ = منحة الإتقان + معامل الرّوح
ركيزة إلقاء السّحر
يمكنك استخدام ركيزة المكنون كركيزة إلقاء السّحر لأي من تعاويذ المشعوذين.
الأصل الشعوذي
تختار أصلك الشعوذي، الذي يحدد مصدر قوتك السحرية الكامنة: سلالة التنين أو السّحر الجامح، كلاهما مبيّن أسفل تفاصيل التخصص.
يمنحك خيارك ميزات عدّة في كل من المستوى 1 و 6 و 14 و 18.
منبع السّحر
في المستوى 2، تنهل من حوض عميق تنبع منه قواك السّحرية. هذا الحوض يتمثل في نقاط الشعوذة، والتي تسمح لك بخلق مجموعة متنوعة من المفعولات السّحرية.
نقاط الشعوذة
تمتلك 2 من نقاط الشعوذة في البداية، ثم تكتسب المزيد بتقدّمك في المستوى، كما هو مبين في عمود "نقاط الشعوذة" من جدول المشعوذ. لا يمكنك حيازة عدد من نقاط الشعوذة يتجاوز ما هو مخصص لك في كل مستوى كما يمليه عليك جدول المشعوذ. تستعيد جميع نقاط الشعوذة التي بذلتها بعد أن تُتم استراحة مطّولة.
مرونة الإلقاء
يمكنك بذل عدد من نقاط الشعوذة للحصول على عدد من الشّحن الإضافية، أو بذل عدد من الشّحن للحصول على عدد من نقاط الشعوذة الإضافية. تتعلم طرقًا أخرى لاستخدام نقاط الشعوذة الخاصة بك عندما تبلغ مستويات أعلى. تفقد كل الشّحن التي قمت بإنشائها مستخدماً هذه الميزة بعد أن تُتم استراحة مطّولة.
إنشاء الشّحن. يمكنك تحويل نقاط الشعوذة التي لم تبذلها بعد إلى شحنة واحدة بإجراء فعل إضافي أثناء دورك. يوضح جدول إنشاء الشّحن تكلفة إنشاء شحنة ذات رتبة معينة. يمكنك إنشاء شحن الرتبة 5 وما دون ذلك في الرتبة فقط.
تفقد كل الشّحن التي قمت بإنشائها مستخدماً هذه الميزة بعد أن تُتم استراحة مطّولة.**
**
جدول- إنشاء الشّحن
رتبة الشحنة | التكلفة بنقاط الشعوذة |
---|---|
1 | 2 |
2 | 3 |
3 | 5 |
4 | 6 |
5 | 7 |
تحويل الشّحن إلى نقاط شعوذة. بإجراء فعل إضافي أثناء دورك، يمكنك بذل شحنة مقابل عدد من نقاط الشعوذة يساوي رتبة الشحنة التي بذلتها.
السّحر المُسيّر
في المستوى 3، تكتسب القدرة على تسيير تعاويذك في ما يناسب حاجتك. يمكنك الحصول على نوعين من السّحر المسيّر المذكورة أدناه. وتكتسب واحدة أخرى في المستوى 10 ثم المستوى 17.
يمكنك استخدام نوع واحد فقط من السّحر المسيّر على تعويذة تلقيها، ما لم يُذكر خلاف ذلك.
تصويب التعويذة
عندما تلقي أي من التعاويذ التي تجبر كائنات أخرى على القيام بالرّجم، يمكنك حماية بعض تلك المخلوقات من القوة الكاملة للتعويذة. للقيام بذلك، تبذل 1 من نقاط الشعوذة وتختار عدداً من تلك الكائنات أقصاه معامل الرّوح الخاص بك (أدناه كائن واحد). الكائنات التي اخترتها تُفلح رجماً ضد التعويذة المُلقاة تلقائياً.
تمديد التعويذة
عندما تلقي تعويذة ذات مدى قدره 5 أقدام أو أكثر، يمكنك بذل 1 من نقاط الشعوذة لمضاعفة مدى هذه التعويذة.
عندما تلقي تعويذة ذات مدى لمسي، يمكنك بذل 1 من نقاط الشعوذة لجعلها ذات مدى قدره 30 قدماً.
تعزيز التعويذة
عندما تقوم برمي الضرر لتعويذة قد ألقيتها، يمكنك عندئذ بذل 1 من نقاط الشعوذة لتتمكن من إعادة رمي عدد من فصوص ضرر السلاح أقصاه معامل الرّوح الخاص بك (أدناه 1). عليك اعتماد النتيجة الجديدة.
يمكنك استخدام تعزيز التعويذة حتى وإن كنت قد استخدمت نوعاً آخر من السّحر المسيّر في إلقاء التعويذة.
إطالة التعويذة
عندما تلقي تعويذة أمدها دقيقة واحدة أو أكثر، يمكنك بذل 1 من نقاط الشعوذة لمضاعفة أمدها، لمدة أقصاها 24 ساعة.
تشديد التعويذة
عندما تلقي تعويذة تقتضي من الهدف القيام بالرّجم لكي يقاوم مفعولها، يمكنك بذل 3 من نقاط الشعوذة تجعل أول الرّجم لأحد الكائنات المُستهدَفة من طرف التعويذة مخذولاً.
تعجيل التعويذة
عندما تلقي تعويذة مدة إلقاءها تقدّر بفعل واحد، يمكنك بذل 2 من نقاط الشعوذة لجعل مدة إلقاء التعويذة تقدّر بفعل إضافي واحد لهذه المرة.
كتم التعويذة
عندما تلقي تعويذة، يمكنك بذل 1 من نقاط الشعوذة لإلقائها بدون الحاجة إلى تأدية المكوّنات اللفظية أو الحركية للتعويذة.
توأمة التعويذة
عندما تلقي تعويذة لا تستهدف سوى كائن واحد وليست ذات مدى ذاتي، يمكنك بذل عدد من نقاط الشعوذة يساوي رتبة التعويذة لكي تتمكن من استهداف كائن آخر بنفس التعويذة ضمن مداها (1 من نقاط الشعوذة إذا كانت ترتيلة).
لكي تكون التعويذة مؤهلة لذلك، يجب أن تكون التعويذة لا تسمح باستهداف أكثر من كائن واحد في رتبتها الحالية. على سبيل المثال، تعويذة القذيفة السّحرية و الشّعاع الحارق ليست تعاويذ مؤهلة، أما تعويذة شعاع الصّقيع و الفلك الباهي فهي تعاويذ مؤهلة.
ترقية حاصل القدرة
ببلوغك المستوى 4، ومرة أخرى في المستوى 8، و 12، و 16، و 19، بإمكانك إما زيادة حاصل قدرة من قدراتك بمقدار 2، أو زيادة حاصل قدرتين من قدراتك بمقدار 1. كالمعتاد، لا يمكنك زيادة حاصل القدرة فوق 20 مستخدماً هذه الميزة.
إحياء الشعوذة
في المستوى 20، تستعيد 4 من نقاط الشعوذة التي بذلتها كلما أتممت استراحة وجيزة.
الأصول الشعوذية
ينتسب المشعوذين لأصول مختلفة والتي يستمدون منها قواهم السحرية الكامنة. على الرغم من وجود عدّة أصول مختلفة، إلا أن معظم هذه الأصول تنقسم إلى قسمين: سلالة التنين والسّحر الجامح.
تختار أصلًا من الأصول الشعوذية المتاحة أدناه:
- سلالة التنين
- السّحر الجامح
سلالة التنين
تستمد قواك السحرية الكامنة من سحر التنانين الذي يجري في دمك. في أغلب الأحيان، يتقفى المشعوذين من هذا الأصل سلالتهم إلى مشعوذ عظيم من العصور الغابرة أجرى ميثاقا مع تنين أو ربما ادعى أن تنينا أحد والديه. بعض هذه السلالات قد ترسخ وجودها في هذا العالم، ولكن معظمها غامض. يمكن لأي من المشعوذين أن يكون أول فرد من سلالة مستحدثة، نتيجة لميثاق أو لظرف استثنائي آخر.
التنين السلف
في المستوى 1، يمكنك اختيار نوع من التنانين تتخذه سلفا لك. نوع الضرر الذي يصدر من التنين السلف يرتبط ارتباطاً وثيقاً بميزات تكتسبها لاحقاً.
جدول- نسل التنانين
التنين السلف | نوع الضرر |
---|---|
أدهم | لاذع |
أزرق | صاعق |
أصفر | حارق |
بُرنزي | صاعق |
نُحاسي | لاذع |
ذهبي | حارق |
أخضر | سام |
أحمر | حارق |
فضّي | قارس |
أبيض | قارس |
يمكنك القراءة والكتابة والتحدث بلسان التنانين. بالإضافة إلى ذلك، كلما قمت بسبر الرّوح عند التفاعل مع أحد التنانين، فإنك تُضاعف منحة الإتقان إذا كانت تُستعمل في السبر.
جلادة التنانين
عندما يتدفق السّحر من خلالك، فإن ذلك يتسبب في ظهور سمات جسدية لأسلافك من التنانين. في المستوى 1، تزداد نقاط الحيوية القصوى بمقدار 1، وتستمر بالازدياد بمقدار 1 كلما تقدّمت في المستوى بهذا التخصص.
بالإضافة إلى ذلك، أجزاء من جلدك مغطاة بطبقة رقيقة من حراشف التنين اللامعة. إذا لم تكن مدرّعاً، فحصانتك تساوي 13 + معامل الخفّة.
أواصر العناصر
بدءا من المستوى 6، عندما تلقي تعويذة تلحق ضرراً من نفس نوع الضرر الخاص بنسلك، يمكنك إضافة معامل الرّوح إلى الضرر الناتج عن رمية واحدة من رمي الضرر الخاص بالتعويذة. وفي نفس الوقت، بإمكانك بذل 1 من نقاط الشعوذة لاكتساب مقاومة ضد هذا النوع من الضرر لمدة ساعة كاملة.
أجنحة التنين
في المستوى 14، تكتسب القدرة على بسط جناحي تنين ليبرزا من ظهرك، عندئذ تحصل على سرعة طيران تساوي سرعتك الحالية. يمكنك بسط هاته الأجنحة بإجراء فعل إضافي أثناء دورك. تدوم هذه الأجنحة مبسوطة حتى تقوم بإضمارها وذلك بإجراء فعل إضافي.
لا يمكنك بسط جناحيك إذا كنت مدرّعاً بدرع لم تكن مصممة لاستيعابها، وقد يتم تدمير الملابس غير المصنوعة لاستيعاب جناحيك عند بسطهما.
حضرة التنين
بدءا من المستوى 18، يمكنك تسخير ما ورثته من هيبة أسلافك التنانين، حيث أنك تبث الرعب في قلوب من حولك جاعلاً إياهم مذهولين أو مروّعين. بإجراء فعل، يمكنك بذل 5 من نقاط الشعوذة للاستفادة من هذه القوة وبث هالة من الذهول أو الرعب (من اختيارك) تمتد لمسافة 60 قدمًا حولك. لمدة دقيقة كاملة أو حتى تفقد تركيزك (كما لو كنت تلقي تعويذة تتطلب التركيز)، فإن كل كائن معادٍ يبدأ دوره داخل هذه الهالة يصبح مفتوناً إذا اخفق رجماً بالرّشد (إذا اخترت هالة من الذهول) أو يصير مروّعاً (إذا اخترت هالة من الرعب)، حتى تزول الهالة. أي كائن يفلح رجماً يكتسب مناعة ضد هذه الهالة لمدة 24 ساعة.
السّحر الجامح
فورة السّحر الجامح
عند اختيارك لهذا الأصل الشعوذي في المستوى 1، يمكن أن تتسبب قدرة إلقاء السّحر الخاصة بك بفورة من السّحر الهائج. مرة واحدة فقط أثناء دورك، يستطيع الحسيب أن يأمرك برمية فصّ20 مباشرة بعد إلقاءك لتعويذة من تعاويذ المشعوذين ذات الرتبة 1 أو أعلى. إذا احرزت 1 بهذا الفصّ، فقم بالرمي من جدول فورة السّحر الجامح لإنشاء مفعول سحري. إذا كان ذلك المفعول هو تعويذة، فإنها تكون جامحة للغاية بحيث لا يمكن أن تتأثر بميزة السّحر المسيّر الخاصة بك. وإذا كانت تتطلب التركيز عادة، فلن يكون هناك حاجة للتركيز عليها في هذه الحالة؛ تدوم التعويذة أمدًا كاملًا.
بشرى من الفوضى
بدءًا من المستوى 1، يمكنك التلاعب بقوى الحظ والفوضى لتصبح مؤيًدًا مرة واحدة برمي هجوم، سبر قدرة، او رجم. لا يمكنك استخدام هذه الميزة مجدداً قبل أن تُتم استراحة مطّولة.
يستطيع الحسيب قبل ان تستعيد هاته الميزة أن يأمرك برمية من جدول فورة السّحر الجامح مباشرة بعد إلقاءك لتعويذة من تعاويذ المشعوذين ذات الرتبة 1 أو أعلى. بعدئذ تستعيد هاته الميزة.
ثني الحظ
في المستوى 6، تكتسب القدرة على تحريف القدر مستخدمًا سحرك الجامح. عندما يقوم كائن آخر يمكنك رؤيته برمي الهجوم، سبر القدرة، او الرّجم، يمكنك حينئذ إجراء ردة فعل وبذل 2 من نقاط الشعوذة لرمي 1 فصّ4 وطرح أو زيادة العدد الذي تحرزه به إلى رمية هذا الكائن. بإمكانك فعل ذلك بعد أن يرمي هذا الكائن، ولكن قبل أن يكشف الحسيب عن العواقب.
إخضاع الفوضى
في المستوى 14، تكتسب قدرًا من التحكم في فورات سحرك الجامح. كلما قمت بالرمي من جدول فورة السّحر الجامح، فيمكنك الرمي مرتين واختيار أي رمية من الرميتين.
قصف التعاويذ
بدءًا من المستوى 18، يزداد ضرر تعاويذك حدّة. عندما تقوم برمي الضرر لتعويذة قد ألقيتها، ورميت اعلى عدد ممكن بأي فصّ من فصوص الضرر، فيمكنك اختيار فص واحد من تلك الفصوص، ورميها مرة اخرى ثم تضيف العدد الذي احرزته به إلى رمي الضرر. يمكنك استخدام هاته الميزة مرة واحدة فقط أثناء دورك.
جدول- فورة السّحر الجامح
فصّ100 | المفعول | فصّ100 | المفعول |
---|---|---|---|
01-02 | في بداية كل دور من أدوارك، تقوم بالرمي من هذا الجدول لمدة دقيقة كاملة، متجاهلًا هاته النتيجة بالذات في الرميات القادمة (أي انك إذا تحصلت على هاته النتيجة مرة أخرى فإنك تتجاهلها). | 51-52 | يحوم حولك ترس طيفي لمدة دقيقة كاملة، واهبًا إياك منحة للحصانة قدرها +2 ومناعة ضد تعويذة القذيفة السّحرية. |
03-04 | خلال الدقيقة القادمة، يمكنك رؤية أي كائن متخفّي في مرمى بصرك. | 53-54 | لديك مناعة ضد التسمم بالشراب لعدد من الأيام قدره 5 فصّ6. |
05-06 | يبرز كائن من كائنات المَدرونة يختاره ويتحكم به الحسيب في حيز شاغر ضمن 5 أقدام منك، ثم يزول بعد دقيقة واحدة. | 55-56 | يسقط شعرك كله ثم ينمو مجددًا في غضون 24 ساعة. |
07-08 | تلقي تعويذة كرة النار بالرتبة 3 أنت مركزها. | 57-58 | خلال الدقيقة القادمة، أي جسم قابل للاشتعال تلامسه ولا يرتديه أو يحمله كائن آخر يشتعل باللهب. |
09-10 | تلقي تعويذة القذيفة السّحرية بالرتبة 5. | 59-60 | تستعيد أقل شحنة رتبةً من الشحن المبذولة. |
11-12 | ارمِ فصّ10، يتغير طولك عددًا من البوصات بقدر الرمية. إذا كانت النتيجة فردية، فسوف تَقصُر. إذا كانت النتيجة زوجية، ستطول. | 61-62 | خلال الدقيقة القادمة، يجب أن تصرخ عندما تتحدث. |
13-14 | تلقي تعويذة الارتباك أنت مركزها. | 63-64 | تلقي تعويذة الضبابة أنت مركزها. |
15-16 | خلال الدقيقة القادمة، تستعيد 5 نقاط حيوية في بداية كل دور من أدوارك. | 65-66 | ما أقصاه ثلاثة من الكائنات التي تختارها ضمن 30 قدمًا منك تتلقى ضررًا صاعقًا قدره 4 فصّ10. |
17-18 | تنمو لك لحية طويلة مصنوعة من الريش الذي يبقى حتى تعطس، وعندها ينفجر الريش من وجهك. | 67-68 | أنت مروّع من قبل أقرب كائن منك إلى أن تختم دورك القادم. |
19-20 | تلقي تعويذة الشّحم أنت مركزها. | 69-70 | يصير كل كائن من الكائنات التي حولك ضمن 30 قدماً متخفّيًا خلال الدقيقة القادمة. يزول التخفّي عن الكائن بمجرد شنه لهجوم أو إلقائه لتعويذة. |
21-22 | خلال الدقيقة القادمة، الكائنات مخذولة بالرّجم ضد تعاويذك التي تقتضي الرّجم. | 71-72 | خلال الدقيقة القادمة، تكتسب مقاومة ضد جميع أنواع الضرر. |
23-24 | لون بشرتك يتحول إلى لون أزرق زاهي. يمكنك إزالة هذا المفعول بتعويذة رفع اللّعنة. | 73-74 | كائن عشوائي ضمن 60 قدمًا منك يصبح مسمومًا لمدة قدرها 1 فصّ4 ساعة. |
25-26 | عين تظهر على جبينك خلال الدقيقة القادمة. في تلك الأثناء أنت مؤيّد بسبر الرّشد (إدراك) في الأمور التي تعتمد على الرؤية. | 75-76 | خلال الدقيقة القادمة، ينبعث منك ضوء ساطع في دائرة نصف قطرها 30 قدمًا. أي كائن ينهي دوره ضمن 5 أقدام منك يصاب بالعمى إلى أن يختم دوره القادم. |
27-28 | خلال الدقيقة القادمة، تعاويذك التي تقدر مدة إلقاءها بفعل واحد الآن مدة إلقاءها تقدر بفعل إضافي واحد. | 77-78 | تلقي تعويذة الخَلق المتعدد على نفسك، حيث إذا أخفقت رجمًا ضدها فستتحول إلى خروف وتبقى على تلك الهيئة طوال أمد التعويذة. |
29-30 | تطوي الأرض لمسافة أقصاها 60 قدمًا نحو حيز شاغر من اختيارك يمكنك رؤيته. | 79-80 | ترقص في الهواء فراشات وبتلات زهور وهمية ضمن 10 أقدام منك خلال الدقيقة القادمة. |
31-32 | يتم اسقاطك في البعد النجميّ إلى أن تختم دورك القادم، بعد ذلك سوف تعود إلى الحيز الذي كنت تشغله من الفضاء أو أقرب حيز شاغر إذا كان ذلك الحيز مشغولاً. | 81-82 | يمكنك إجراء فعل آخر مباشرة. |
33-34 | خذ بأعلى قيمة ممكنة من ضرر التعويذة (من التعاويذ المضرّة) التي تلقيها المرة القادمة في غضون الدقيقة القادمة. | 83-84 | تتلقى الكائنات التي حولك ضمن 30 قدماً منك ضررًا ناخرًا قدره 1 فصّ10. تستعيد عدداً من نقاط الحيوية يساوي مجموع الضرر الناخر الذي تُلحقه. |
35-36 | ارمِ فصّ10، يتغير سنّك عددًا من الأعوام بقدر الرمية. إذا كانت النتيجة فردية، فسوف تصغر في السّن (أدناه بعمر سنة واحدة). إذا كانت النتيجة زوجية، ستكبر. | 85-86 | تلقي تعويذة صورة المرآة. |
37-38 | يبرز عدد من كائنات الفلمفاق قدره 1 فصّ6 تحت يد الحسيب في حيز شاغر ضمن 60 قدمًا منك ويكونون مروّعين منك. يزولون بعد دقيقة واحدة. | 87-88 | تلقي تعويذة طِر على كائن عشوائي ضمن 60 قدمًا منك. |
39-40 | تستعيد عددًا من نقاط الحيوية قدره 2 فصّ10 | 89-90 | تصبح متخفيّا خلال الدقيقة القادمة. وفي تلك الأثناء، لا تستطيع الكائنات الأخرى سماعك. يزول عنك التخفّي إذا قمت بشن هجوم أو إلقاء تعويذة. |
41-42 | تتحول إلى نبات في أصيص حتى يحين دورك القادم. عندما تكون نباتًا، فأنت عاجز وضعيف ضد جميع أنواع الضرر. عندما يتم تقليص نقاط حيويتك إلى 0 وأنت في هاته الهيئة، ينكسر الأصيص بك، وتعود إلى هيئتك الأصلية. | 91-92 | إذا لقيت حتفك خلال الدقيقة القادمة، فسوف تعود على الفور إلى الحياة كما لو أنه تم إحيائك من خلال تعويذة خَلق ثانٍ. |
43-44 | خلال الدقيقة القادمة، وفي كل دور من أدوارك يمكنك طيّ الأرض لمسافة أقصاها 20 قدمًا بإجراء فعل إضافي. | 93-94 | يزداد حجمك بفئة واحدة خلال الدقيقة القادمة. |
45-46 | تلقي تعويذة الإرتقاء على نفسك. | 95-96 | خلال الدقيقة القادمة، تكتسب أنت و أي من الكائنات التي حولك ضمن 30 قدمًا منك مناعة ضد الضرر الثاقب. |
47-48 | يبرز كائن من كائنات الحَريش تحت يد الحسيب ضمن 5 أقدام منك، ويزول بعد دقيقة واحدة. | 97-98 | خلال الدقيقة القادمة، أنت محاط بموسيقى خافتة وأثيرية. |
49-50 | لا يمكنك التحدث خلال الدقيقة القادمة. كلما حاولت ذلك، تطفو فقاعات وردية من فمك. | 99-00 | تستعيد جميع نقاط الشعوذة الخاصة بك. |