انتقل إلى المحتوى الرئيسي

الجوّال

الجوال

ميزات التخصص

يحتفي الجوّال بالميزات التالية.

نقاط الحيوية

فصوص الحيوية: 1 فصّ10 لكل مستوى بالجوّال

نقاط الحيوية في المستوى 1: 10 + معامل الشدّة

نقاط الحيوية في المستويات اللاحقة: 1 فصّ10 (أو 6) + معامل الشدّة، لكل مستوى بالجوّال بعد المستوى 1

الإتقانات

الدروع: الدروع الخفيفة، الدروع المتوسطة، التروس

الأسلحة: الأسلحة البسيطة، الأسلحة الحربيّة

الأدوات: لا يوجد

الرّجم: القوّة، الخفّة

المهارات: تختار مهارتين من ترويض، لياقة، فراسة، تحري، بيئة، إدراك، خلسة، و قيافة.

المعدّات

تستهلّ اللعبة بالمعدّات التالية، بالإضافة إلى المعدّات التي تمنحها لك خلفيتك:

  • (أ) درع القلقل أو (ب) درع اليلب
  • (أ) زوج من السيوف القصيرة أو (ب) زوج من أسلحة الاشتباك البسيطة
  • (أ) حزمة المغامر أو (ب) حزمة المستكشف
  • قوس طويل وكِنانة تحمل 20 سهما.

جدول- الجوّال

المستوىمنحة الإتقانالميزاتالتعاويذ المعروفة12345
1+2العدّو اللّدود، معرفة الطبيعة------
2+2أسلوب القتال، إلقاء السّحر22----
3+2نمط الجوّال، الوعي البدائي33----
4+2ترقية حاصل القدرة33----
5+3هجوم إضافي442---
6+3تحسينات لمعرفة الطبيعة و العدّو اللّدود442---
7+3ميزة نمط الجوّال543---
8+3ترقية حاصل القدرة، ذَرْع الثّرى543---
9+4-6432--
10+4تحسين معرفة الطبيعة، التمويه6432--
11+4ميزة نمط الجوّال7433--
12+4ترقية حاصل القدرة7433--
13+5-84331-
14+5تحسين العدّو اللّدود، التلاشي84331-
15+5ميزة نمط الجوّال94332-
16+5ترقية حاصل القدرة94332-
17+6-1043331
18+6حواس الضّواري1043331
19+6ترقية حاصل القدرة1143332
20+6قاهر الأعادي1143332

العدّو اللّدود

بدءًا من المستوى 1، لديك خبرة واسعة في دراسة، تتبع، صيد و حتى التحاور مع نوع معين من الخصوم.

تختار عدّوك اللّدود من أنواع الكائنات التالية: الأزواغ، السِّباع، السّماويات، المَبْنيات، التنانين، الجوهريات، الهيافي، المردة، العمالقة، المسوخ، الرِداغ، النّبات، أو البعاعيت. وكخيار آخر يمكنك أن تختار نوعين من الكائنات أشباه الإنس (كالغيلان و الضّراغم) كعدّو لدود.

أنت مؤيّد بسبر الرّشد (قيافة) لتتقفى أثر أي عدو لدود، وكذلك مؤيّد بسبر العقل لتستحضر أي معلومات مهمة حوله.

حالما تكتسب هذه الميزة، يمكنك تعلم إحدى اللّغات التي يتحدثها عدّوك اللّدود، إذا كان يتحدث لغة أصلاً.

ويتاح لك اختيار عدّو لدود إضافي مع تعلم اللّغة التي يتحدثها في المستوى 6 ومجدداً في المستوى 14. بتقدّمك في المستوى، من الأفضل أن تكون اختياراتك مقرونة بأنواع الكائنات التي واجهتها سابقاً خلال مغامراتك.

معرفة الطبيعة

أنت تألف نوعاً معيناً من أنواع الطبيعة ولديك خبرة في السفر والبقاء على قيد الحياة في مثل هذه المناطق. اختر أرضاً تألفها: الجليد، السواحل، الصحاري، الغابات، المروج، الجبال، أو المستنقعات. عندما تقوم بسبر العقل أو الرّشد فيما يتعلق بالأرض التي تألفها، فإنك تضاعف منحة الإتقان عند استعمال أي مهارة تتقنها.

أثناء السفر لمدة ساعة أو أكثر في أرض تألفها، فإنك تتحصل على المنافع التالية:

  • الأراضي الوعرة لا تبطئ سفر مجموعتك.
  • لا يمكن أن تضيع مجموعتك في هذه الأرض إلا بوسائل سحرية.
  • حتى عندما تقوم بنشاط آخر أثناء السفر (مثل تحصيل الزاد أو الاستطلاع أو التعقب)، فإنك تظل متيقظًا للخطر.
  • إذا كنت تسافر بمفردك، يمكنك التحرك خلسة بوتيرة طبيعية.
  • عند تحصيلك للزاد، ستُحصّل ضعف كمية الطعام التي تُحصّلها في العادة.
  • أثناء تعقبك للكائنات الأخرى، يمكنك أيضًا التعرف على عددها بدقة وأحجامها ومنذ متى مروا بالمكان.

يتاح لك اختيار أراض أخرى تألفها عندما تبلغ المستوى 6 و المستوى 10.

أسلوب القتال

في المستوى 2، تتبنى أسلوب قتال معين كاختصاص لك. اختر واحداً من الخيارات التالية. لا يمكنك أن تختار نفس أسلوب القتال أكثر من مرة، حتى وإن أُتيح لك الاختيار مرة أخرى لاحقاً.

الرماية

تكتسب منحة قيمتها +2 لرمي الهجوم بأسلحة الرماية.

الدفاع

ما دمت مدرّعاً، تكتسب منحة قيمتها +1 لحصانتك.

المبارزة

إذا كنت تحمل سلاح اشتباك بيد واحدة لا غير، فإنك تكتسب منحة قيمتها +2 لرمي الضرر مستخدما إياه.

القتال بالسّلاح المزدوج

عندما تشرع في القتال بسلاح مزدوج، يمكنك إضافة معامل قدرتك إلى الضرر الناتج عن الهجوم الثاني.

إلقاء السّحر

ببلوغك المستوى 2، تكون قد تعلمت تسخير روح الطبيعة السحري لإلقاء السّحر، مثلما يفعل الحكماء. راجع القواعد العامة لإلقاء السّحر و سجلّ تعاويذ الجوّالة.

الشُّحن

يبين جدول الجوّال كم لديك من الشّحن التي تمكنك من إلقاء تعاويذ الجوّالة ذات الرتبة 1 وأعلى. لإلقاء إحدى هذه التعاويذ، يجب أن تبذل لها من الشّحن ما يكافئها أو يفوقها في الرتبة. تستعيد جميع الشّحن التي بذلتها بعد أن تُتم استراحة مطّولة.

على سبيل المثال، إذا كنت تعرف تعويذة صُحبة الحيوان ذات الرتبة 1 وتمتلك إحدى شحن الرتبة 1 و أخرى من شحن الرتبة 2، فبإمكانك إلقاء صُحبة الحيوان ببذل أيّ من الشحنتين.

التعاويذ المعروفة ذات الرتبة 1 وأعلى

أنت تعرف تعويذتين من التعاويذ ذات الرتبة 1 تختارهما من سجلّ تعاويذ الجوّالة.

يبين عمود "التعاويذ المعروفة" من جدول الجوّال أيّان تكتسب المزيد من تعاويذ الجوّالة. و يجب أن تمتلك لكل من هذه التعاويذ ما يكافئها في الرتبة من الشّحن، كما هو موضح في السجلّ. على سبيل المثال، يمكنك أن تتعلم إحدى التعاويذ ذات الرتبة 1 أو 2 ببلوغك المستوى 5 بهذا التخصص.

بالإضافة إلى ذلك، عندما تتقدّم في المستوى بهذا التخصص يمكنك أن تستبدل إحدى تعاويذ الجوّالة التي تعرفها بتعويذة أخرى تختارها من سجلّ تعاويذ الجوّالة، وكالعادة يجب أن تمتلك لهذه التعويذة ما يكافئها في الرتبة من الشّحن.

قدرة إلقاء السّحر

الرّشد هو قدرة إلقاء السّحر الخاص بك في إلقاء تعاويذ الجوّالة، بما أن سحرك يعتمد على انسجامك مع الطبيعة. تستخدم الرّشد في إلقاء أي تعويذة تعتمد على قدرة إلقاء السّحر الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، عليك استخدام معامل الرّشد في تحديد كدّ الرّجم لأي من تعاويذ الجوّالة وذلك عند رمي الهجوم بها.

كدّ رجم التعاويذ = 8 + منحة الإتقان + معامل الرّشد

معامل الهجوم بالتعاويذ = منحة الإتقان + معامل الرّشد

نمط الجوّال

في المستوى 3، يمكنك اختيار النمط الذي تسعى لمحاكاته: القنّاص أو سيّد السِّباع، كلاهما مبيّن أسفل تفاصيل التخصص. يمنحك خيارك ميزات عدّة في كل من المستوى 3 و 7 و 11 و 15.

الوعي البدائي

بدءا من المستوى 3، يمكنك إجراء فعل تبذل فيه شحنة من شحن الجوّال لتركيز وعيك على الوسط الذي حولك. لمدة دقيقة واحدة لكل رتبة للشّحنة التي تبذلها، يمكنك معرفة ما إن كانت تتواجد أنواع الكائنات التالية على بعد ميل واحد منك (أو في نطاق يصل إلى 6 أميال إذا كنت في أرض تألفها): الأزواغ، والسّماويات، والتنانين، والجوهريات، والهيافي، والمردة، والبعاعيت. لا تكشف هذه الميزة عن موضع الكائنات أو عددها.

ترقية حاصل القدرة

ببلوغك المستوى 4، ومرة أخرى في المستوى 8، و 12، و 16، و 19، بإمكانك إما زيادة حاصل قدرة من قدراتك بمقدار 2، أو زيادة حاصل قدرتين من قدراتك بمقدار 1. كالمعتاد، لا يمكنك زيادة حاصل القدرة فوق 20 مستخدماً هذه الميزة.

هجوم إضافي

بدءا من المستوى 5، كلما أجريت فعل الهجوم أثناء دورك، يمكنك عندئذ الهجوم مرتين، بدلا من مرة واحدة.

ذَرْع الثّرى

بدءًا من المستوى 8، لن يكلّفك التنقل عبر الأراضي الوعرة غير السحرية أي حركة إضافية. يمكنك أيضًا المرور عبر النباتات غير السحرية دون أن تبطئك أو يضرك منها شوك أو حسك أو ما شابه ذلك.

بالإضافة إلى ذلك، أنت مؤيّد رجماً ضد النباتات التي يتم إنشاؤها أو التلاعب بها بطريقة سحرية لعرقلة الحركة، مثل تلك التي يتم إنشاؤها بواسطة تعويذة التشابك.

التمويه

بدءا من المستوى 10، يمكنك قضاء دقيقة واحدة في إنشاء تمويه لنفسك. يجب أن يتوفر لديك الطين والتراب والنباتات والسخام والمواد الأخرى التي تتواجد في الطبيعة لتتمكن من إنشاء تمويه.

بمجرد أن تموّه نفسك بهذه الطريقة، يمكنك عندئذ محاولة الاختباء بالاستناد على سطح صلب كجذع أو جدار تكون أبعاده طويلة وعريضة بما يكفي لاحتوائك. عندئذ تكتسب منحة قيمتها +10 لسبر الخفّة (خلسة) طالما بقيت هناك دون أن تتحرك أو تجري أي فعل. بمجرد أن تتحرك أو تجري فعلاً أو رد فعل، يجب عليك تمويه نفسك مرة أخرى لتحسب لك هذه المنفعة.

التلاشي

بدءا من المستوى 14، يمكن إجراء فعل الاختباء كفعل إضافي أثناء دورك. أيضًا، الوسائل غير السحرية لا يمكنها تعقبك، إلا إذا اخترت ترك أثر ورائك.

حواس الضّواري

في المستوى 18، تكتسب حواسًا خارقة للطبيعة تساعدك في قتال الكائنات التي لا يمكنك رؤيتها. عندما تهاجم كائناً لا يمكنك رؤيته، فأنت لست مخذولا برمي الهجوم ضده بالرغم من عدم مقدرتك على رؤيته.

أنت أيضًا على دراية تامة بمواضع أي من الكائنات المتخفّية ضمن 30 قدماً منك، بشرط ألا يكون الكائن مختبئاً عنك وألا تكون مصابًا بالعمى أو الصمم.

قاهر الأعادي

في المستوى 20، تصبح أشد كابوس على أعدائك. مرة واحدة فقط في كل دور من أدوارك، يمكنك إضافة معامل الرّشد الخاص بك إلى رمي الهجوم أو رمي الضرر ضد عدّوك اللّدود. بإمكانك استخدام هذه الميزة قبل أو بعد القيام بالرمي، ولكن ليس بعد أن يكشف الحسيب عن العواقب.

أنماط الجوّال

يمكنك اختيار نمط من أنماط الجوّال المتاحة أدناه:

  • القنّاص
  • سيّد السِّباع

القنّاص

أن تكون قنّاصاً يعني أن تعتنق مكانك خارج المجتمع باعتبارك حصناً بين الحضارة وأهوال البرّية. السير على خطى القنّاص، يكسبك قدرات استثنائية لمكافحة المخاطر والتهديدات التي تعترضك من هوائج البعابع و جحافل الغيلان إلى العمالقة الشوامخ و التنانين الرهيبة.

فريسة القنّاص

في المستوى 3، تكتسب إحدى هذه الميزات من اختيارك.

جلاّد الأنداد. مثابرتك تنهك أشّد الأعداء بطشاً وأكثرهم قوة. عندما تشن هجوماً مسلحاً و تصيب به كائناً نقاط حيويته دون القصوى، يتسبب الهجوم بإلحاق ضرر إضافي قدره 1 فصّ8. يمكنك إلحاق هذا الضرر الإضافي مرة واحدة فقط أثناء دورك.

هدّام العمالقة. .عندما يصيبك أو يخطئك كائن كبير الحجم أو أكبر بهجوم ضمن 5 أقدام منك، فبإمكانك إجراء ردة فعل لمهاجمة هذا الكائن مباشرة بعد هجومه عليك إن كان بمقدورك رؤيته.

قطّاع الجحافل. عندما تشن هجوماً مسلحاً، يمكنك الهجوم مرة أخرى على هدف مختلف يجاور الهدف الأول ويقع ضمن 5 أقدام منه بحيث يكون في مدى سلاحك. يمكنك القيام بذلك مرة واحدة فقط في كل دور من أدوارك.

التدابير الدفاعية

في المستوى 7، تكتسب إحدى هذه الميزات من اختيارك.

هجرُ الجحافل. الهجمات الانتهازية ضدك مخذولة.

ردع الهجوم الدّارك. عندما يصيبك بهجوم كائن ما، فإنك تكتسب منحة قيمتها +4 لحصانتك ضد أي هجوم تلو الهجوم الأول لما تبقى من دوره.

صميم الفولاذ. أنت مؤيّد رجماً ضد التروّيع.

الهجوم الدّارك

في المستوى 11، تكتسب إحدى هذه الميزات من اختيارك.

الوابل. يمكنك إجراء فعل لشن هجوم رماية ضد أي عدد من الكائنات المتواجدة ضمن 10 أقدام من نقطة في مدى سلاحك يمكنك رؤيتها. يجب أن تتوفر لديك الذخيرة الكافية لترمي بها كل الأهداف، كغيره من الأحوال، وتقوم برمي الهجوم ضد كل هدف على حدة.

ضرب الدوّامة. يمكنك إجراء فعل لشن هجوم اشتباك ضد أي عدد من الكائنات المتواجدة ضمن 5 أقدام منك، وتقوم برمي الهجوم ضد كل كائن على حدة.

دفاع القنّاص المنيع

في المستوى 15، تكتسب إحدى هذه الميزات من اختيارك.

التفادي. عندما تتعرض لإحدى المفعولات مثل نَفَس النّار للتنين الأحمر أو تعويذة الصاعقة والتي تقتضي منك الرّجم بالخفّة لكي تتلقى نصف الضرر حين تفلح رجماً، فإنك بدلا من ذلك لا تتلقى أي ضرر تماما حين تفلح رجماً و تتلقى نصف الضرر حين تخفق.

الصّامد وجه السيّل. إذا أخطأك كائن بهجوم اشتباك، يمكنك عندئذ إجراء ردة فعل لترغمه على تكرار نفس الهجمة ضد كائن آخر من اختيارك (بخلاف ذاته).

فنّ المراوغة. عندما يصيبك هجوم من كائن يمكنك رؤيته، فبإمكانك إجراء ردة فعل لكي تتجنب نصف الضرر.

سيّد السِّباع

رفيق الجوّال

في المستوى 3، تكتسب مرافقًا من السّباع يرافقك في مغامراتك ويتم تدريبه على القتال بجانبك. اختر سبعًا لا يتجاوز حجمه المتوسط، وذو رتبة تحدي 1\4 أو أقل. تقوم بإضافة منحة الإتقان إلى إحصائيات السبع بدءا من الحصانة، و رمي الهجوم، رمي الضرر، وكذلك للرّجم الذي يتقنه والمهارات التي يتقنها. نقاط حيويته القصوى تكون مساوية للحد الأقصى العادي له أو أربعة أضعاف مستواك بالجوّال، أيهما أعلى. مثل أي كائن آخر، يستطيع السبع أن يبذل فصوص الحيوية خلال فترة استراحة وجيزة.

ينفذ السّبع أوامرك قدر المستطاع. ويلعب دوره حسب إقدامك. أثناء دورك، يمكنك أن تأمر السّبع بالتحرك عن طريق الأوامر اللّفظية (لا يلزمك إجراء أي فعل). ويمكنك أجراء فعل لتوجيه أمر لفظي للسّبع كي يشن هجومًا، أو يجري فعل الركض أو الانسحاب أو الإعانة. يُجري السّبع فعل المراوغة، إذا لم توجه له أمرًا. عندما تحصل على ميزة هجوم إضافي، يمكنك شن هجوم مسلح واحد بنفسك عندما تأمر السّبع بإجراء فعل الهجوم. عندما تتوغل في أرض تألفها أثناء السفر، ومعك السّبع فقط، فبإمكانك التحرك خلسة بوتيرة طبيعية.

إذا كنت عاجزًا أو غائبًا، يتصرف السّبع بشكل مستقل، مركزًا على حمايتك وحماية نفسه. لا يحتاج السّبع أبدًا إلى أمرك لاستخدام ردة فعله، كما هو الحال عند شنه لهجمة انتهازية.

إذا مات لك السّبع، يمكنك الحصول على سبع آخر عن طريق قضاء 8 ساعات في بناء روابط سحرية مع سبع آخر لا يعاديك، إما من نفس نوع السّبع السابق أو نوع مختلف.

الرفيق البدائي (اختياري)

هذه الميزة من المستوى الثالث تستبدل ميزة رفيق الجوّال.

تستخدم السّحر لتستدعي سبعًا بدائيًا يستمد قوته من رابطتك بالطبيعة. السّبع حليف لك ولرفاقك ويطيع أوامرك. تختار حيز إحصائياته من -سباع البرّ، سباع البحر، سباع السماء- والتي تستعمل منحة الإتقان الخاصة بك في كم من موضع. وأيضًا تحدد نوع الحيوان الذي يكون عليه هذا السّبع، وتختار نوعًا مناسبًا لحيز الإحصائيات. أيًا كان النوع الذي تختاره، يحمل السّبع وشوم بدائية تشير إلى أصله الروحاني.

أثناء القتال، يلعب السّبع دوره عندما يحين دورك. يمكن للسّبع التحرك واستخدام ردة فعله من تلقاء نفسه، ولكنه لا يجري أي فعل سوى فعل المراوغة، ما لم تجري فعلًا إضافيًا أثناء دورك لتأمره بإجراء فعل آخر. قد يكون هذا الفعل مضمنًا في حيز إحصائياته أو قد يكون فعلًا آخر. يمكنك أيضًا التخلي عن أحد هجماتك عندما تجري فعل الهجوم لتوجه أمرا إلى السّبع تأمره فيه بإجراء فعل الهجوم. إذا كنت عاجزًا، يمكن للسّبع إجراء أي فعل يشاء، ليس فقط فعل المراوغة.

إذا كان السّبع قد لقي حتفه خلال الساعة الماضية، يمكنك إجراء فعل حيث تقوم بلمس السّبع ثم تبذل شحنة من شحن الرتبة 1 أو أعلى. يعود السّبع للحياة بعد دقيقة واحدة فقط مُستعيدًا بذلك كل نقاط حيويته. يمكنك استدعاء سبع بدائي آخر بعد أن تُتم استراحة مطّولة. يبرز السّبع الجديد في حيز شاغر ضمن 5 أقدام منك، و تختار حيز إحصائياته ومظهره. إذا كنت تمتلك سبعًا من استخدامك لهذه الميزة، فإنه سيتلاشى عن الوجود ثم يظهر بعده السّبع الجديد. يتلاشى السّبع إذا لقيت حتفك.

سِباع البرّ

سبع متوسط الحجم

الحصانة: 13 + منحة الإتقان (درع طبيعي)

نقاط الحيوية: 5 + خمسة أضعاف مستواك بالجوّال (لدى السّبع فصوص حيوية من نوع فصّ8 عددها يساوي مستواك بالجوّال)

السرعة: 40 قدمًا، التسلق 40 قدمًا


قوّة

14 (+2)

خفّة

14 (+2)

شدّة

15 (+2)

عقل

8 (−1)

رشد

14 (+2)

روح

11 (+0)


الحواس: بصيرة الظلام 60 قدمًا، الإدراك الكامن 12

اللّغات: يفهم اللّغات التي يتكلمها صاحبه

ر.التحدي: -

منحة الإتقان: تساوي منحة الإتقان الخاصة بك

الكرّ: إذا تحرك السّبع 20 قدمًا في خط مستقيم نحو الهدف ثم أصابه بهجمة سالخة في نفس الدور، فسيتلقى الهدف ضررًا قاطعًا إضافيًا قدره 1 فصّ6. إن كان الهدف من الكائنات، فإنه يُطرح أرضاً إذا أخفق بسبر القوّة كدّه هو كدّ رجم التعاويذ لديك.

الروابط البدائية: يُسمح لك بإضافة منحة الإتقان الخاصة بك إلى أي سبر أو رجم يقوم به السّبع.

الأفعال

السالخة. هجوم اشتباك مسلح: معامل الهجوم بالتعاويذ الخاص بك لإصابة الهدف، المتناول 5 أقدام، هدف واحد. الإصابة: ضرر قاطع قدره 1 فصّ8 + 2 + منحة الإتقان.

سِباع البحر

سبع متوسط الحجم

الحصانة: 13 + منحة الإتقان (درع طبيعي)

نقاط الحيوية: 5 + خمسة أضعاف مستواك بالجوّال (لدى السّبع فصوص حيوية من نوع فصّ8 عددها يساوي مستواك بالجوّال)

السرعة: 5 أقدام، السباحة 60 قدمًا


قوّة

14 (+2)

خفّة

14 (+2)

شدّة

15 (+2)

عقل

8 (−1)

رشد

14 (+2)

روح

11 (+0)


الحواس: بصيرة الظلام 60 قدمًا، الإدراك الكامن 12

اللّغات: يفهم اللّغات التي يتكلمها صاحبه

ر.التحدي: -

منحة الإتقان: تساوي منحة الإتقان الخاصة بك

برمائي: يستطيع السّبع أن يتنفس الهواء والماء.

الروابط البدائية: يُسمح لك بإضافة منحة الإتقان الخاصة بك إلى أي سبر أو رجم يقوم به السّبع.

الأفعال

الضربة الكابحة. هجوم اشتباك مسلح: معامل الهجوم بالتعاويذ الخاص بك لإصابة الهدف، المتناول 5 أقدام، هدف واحد. الإصابة: ضرر ساحق أو ثاقب (من اختيارك) قدره 1 فصّ6 + 2 + منحة الإتقان، ويصبح الهدف صريعًا (كدّ الإفلات يساوي كدّ رجم التعاويذ الخاص بك). لا يستطيع السبع مصارعة كائن آخر حتى تنتهي هذه المصارعة.

سِباع السّماء

سبع صغير الحجم

الحصانة: 13 + منحة الإتقان (درع طبيعي)

نقاط الحيوية: 4 + أربع أضعاف مستواك بالجوّال (يمتلك السّبع عددًا من فصوص الحيوية من نوع فصّ6 قدره مستواك بالجوّال)

السرعة: 10 أقدام، الطيران 60 قدمًا


قوّة

6 (-2)

خفّة

16 (+3)

شدّة

13 (+1)

عقل

8 (−1)

رشد

14 (+2)

روح

11 (+0)


الحواس: بصيرة الظلام 60 قدمًا، الإدراك الكامن 12

اللّغات: يفهم اللّغات التي يتكلمها صاحبه

ر.التحدي: -

منحة الإتقان: تساوي منحة الإتقان الخاصة بك

التحليق: لا يتسبب السّبع في أي هجمة انتهازية عندما يحلق بعيدًا عن متناول العدو.

الروابط البدائية: يُسمح لك بإضافة منحة الإتقان الخاصة بك إلى أي سبر أو رجم يقوم به السّبع.

الأفعال

المُمزِّقة. هجوم اشتباك مسلح: معامل الهجوم بالتعاويذ الخاص بك لإصابة الهدف، المتناول 5 أقدام، هدف واحد. الإصابة: ضرر قاطع قدره 1 فصّ4 + 3 + منحة الإتقان.

التدريب الاستثنائي

بدءًا من المستوى 7، بإجراء فعل إضافي أثناء دورك عندما لا يقوم مرافقك السّبع بشن هجوم، يمكنك أن تأمره بإجراء فعل الركض، الانسحاب، أو الإعانة أثناء دوره. تُعدّ ضربات السّبع سحرية لغرض التغلب على المقاومة والمناعة ضد الأضرار و الهجمات غير السحرية.

ضراوة السّباع

بدءًا من المستوى 11، عندما تأمر مرافقك السّبع بإجراء فعل الهجوم، يشن السّبع هجمتين، أو يجري فعل الهجوم الدّارك إذا كان بحوزته.

مشاركة التعاويذ

بدءًا من المستوى 15، عندما تلقي تعويذة مستهدفًا ذاتك، يمكنك مشاركة مفعولها مع مرافقك السّبع إذا كان يقع ضمن 30 قدمًا منك.