الاستراحة
لا يمكن للمغامرين، ولو كانوا أبطالاً، قضاء كل وقتهم في الاستكشاف، الاختلاط بالمجتمع، أو في غمار القتال. يحتاج المغامرون للنوم والأكل، والعناية بجراحهم، وإنعاش أذهانهم وأنفسهم وتهيئتها لإلقاء التعاويذ، والتأهب للمزيد من المغامرات.
بإمكان المغامرين أخذ استراحة وجيزة في منتصف اليوم أثناء المغامرة، أو أخذ استراحة مطّولة في آخر اليوم.
الاستراحة الوجيزة
الاستراحة الوجيزة هي فترة فراغ، تستغرق ساعة واحدة على الأقل، لا تقوم خلالها الشخصية بأي جهد سوى الأكل والشرب والقراءة والاعتناء بجراحها.
يمكن لأي شخصية بذل أي عدد من فصوص الحيوية في نهاية الاستراحة الوجيزة، أقصاه عدد فصوص الحيوية المتوفرة لديها، والذي بدوره يعادل مستوى الشخصية. لكل فصّ حيوية تبذله لهذا الغرض، يقوم اللاعب برمي هذا الفصّ ويضيف له معامل الشدّة. عندئذ تستعيد الشخصية هذا المجموع كنقاط حيوية (أدناه 0). بإمكان اللاعب أن يقرر ما إذا كان يريد أن يرمي فصّ حيوية آخر بعد كل رمية. تستعيد الشخصية بعضاً من فصوص الحيوية المبذولة بعد إتمام استراحة مطّولة، كما هو موضح أدناه.
الاستراحة المطّولة
الاستراحة المطّولة هي فترة فراغ طويلة لا تقل عن 8 ساعات، تنام خلالها الشخصية لمدة 6 ساعات على الأقل ولا تؤدي أكثر من ساعتين من الأنشطة الخفيفة، كالقراءة، التحادث، تناول الطعام، أو الحراسة. إذا تمت مقاطعة الاستراحة بفترة من الأنشطة الشاقة -ساعة واحدة من المشي على الأقل، القتال، إلقاء التعاويذ، أو ما شابه ذلك من الأنشطة أثناء المغامرات- فعلى الشخصيات البدء بالاستراحة من جديد إن أرادوا الحصول على أي منفعة منها.
بإتمامهم لاستراحة مطّولة، يستعيد المغامرون جميع نقاط الحيوية المفقودة. وكذلك تستعيد الشخصيات عدداً لا يتجاوز النصف من فصوص الحيوية المبذولة سابقاً (أدناه فصّ واحد). على سبيل المثال، إذا كانت تمتلك الشخصية 8 من فصوص الحيوية، بإمكانها استعادة 4 من فصوص الحيوية بمجرد أن تتم استراحة مطّولة.
لا يمكن للشخصية الاستفادة من أكثر من استراحة مطّولة واحدة كل 24 ساعة، ويجب أن يكون لدى الشخصية 1 نقاط حيوية على الأقل عند بداية الاستراحة لكي تستفيد منها.